يتم تحديث الأخبار مع الأحداث التي تجري في سريلانكا , فاقرأها من ركن " الأخبار"


سريلانكا (SRI LANKA)جمهورية يحكمها نظام برلماني , ومقرها الرسمي للحكومة في كوتي سري جياوردنابورا , العاصمة . نتيجة لموقعها في طريق من الطرق البحرية الرئيسية تكون همزة وصل للاستراتيجية البحرية بين غرب آسيا وجنوب شرق آسيا . لقد كانت أيضا مركزا للديانة البوذية والثقافة من العصور القديمة , وتعد منزلا من المنازل المتبقية للبوذية في جنوب آسيا إلى جانب بوتان . والسنهاليون هم الأغلبية من السكان , والتاميل أكبر الأقليات العرقية , والمسلمون يتمركزون في الشمال والشرق وفي بقية مقاطعات سريلانكا كالهندوس والمسيحيين .

كان البرتغاليون أول من وصل مدينة كولومبو عام 1505 ، وعندما شاهدهم سكانها أول مرة سارع بعضهم إلى إخبار الملك بقدوم غرباء يلبسون لباساً من حديد (الدروع) ويأكلون الحجارة (الخبز) ويشربون الدم (الخمر) ويحملون عصياً تصدر أصواتاً كصوت الرعد (البنادق) ، وأن هؤلاء الغرباء يريدون مقابلته .

فلما سمع الملك بأوصافهم سمح لهم بلقائه ، ولكنه أمر حراسه المرافقين لهم بأن يسلكوا بهم طريقاً ملتوياً طويلاً لإيهامهم بأن مقر إقامته في (كوتو) العاصمة آنذاك التي تبعد عن كولومبو بحوالي ثلاثة عشر كيلو متراً بعيدة جداً ، ومن هنا ظهر المثل السريلانكي القائل : (كأخذ البرتغاليين إلى كوتو) وأصبح إلى يومنا هذا يضرب مثلاً في إضلال المسترشد .

شاي سري لانكا معروف عالميا باسم "شاي سيلان" وقد سمي بالأسم السابق للجزيرة. وقد قام المزارع البريطاني...

يمكنك التحليق في السماء بواسطة المنطاد أو البراشوت أو الغوص فوق الشعب البحرية المرجانية الرائعة الجمال....

من الأرجح أن تكون سري لانكا أكبر مناجم الأحجار تنوعا علي مستوي العالم وذلك فيما يخص الجودة...

تشمل احتفالات وأعياد المسلمين إقامة الصلوات وتوزيع الصدقات وزكاة الفطر من غالب قوت البلد وتزيع لحوم الأضاحي...

فقد كانت التوابل بمثابة المغناطيس الذي يجذب الأجانب الي سري لانكا، في البداية كان العرب وتلاهم...

"الجامعة النظيمية الإسلامية" بسريلانكا جاءت نتيجة فكرة اشتغل بها قلب المحسن الخير "الحاج محمد نظيم محمد...

free counters